الضفة الغربية حالة الطقس

مخاوف السلطة من انجرار فتح للتصعيد مع الاحتلال

مخاوف السلطة من انجرار فتح للتصعيد مع الاحتلال

19:13

2018-12-26


عكس التيار -خاص

في ظل توتر الأوضاع في الضفة المحتلة وارتفاع وتيرة العمليات الفدائية، هناك مخاوف من قبل السلطة من انجرار أبناء حركة فتح للتصعيد مع الاحتلال.

فقد أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات خلال اجتماعه بوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في16/12/2018م عن مخاوفه من تطور الأوضاع الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة، التي وصفها في غاية التوتر وأعرب عن خشيته من انجرار فتح للتصعيد بقوله: "ان فتح على وشك ان تنفلت بسبب استفزاز إسرائيل للمواطنين الفلسطينيين وعربدة المستوطنين وتكرار اعتداءاتهم في شتى مناطق تواجدهم".

كما وأضاف: "إننا أمام جيل فتحاوي صغير متأثر بما تقوم به التنظيمات في غزة، ورفضهم لسياسة السلطة والحركة من نبذ الكفاح المسلح"

يشار الى أن موجة العمليات الأخيرة أدت لتدخلات سريعة من قبل دول عربية وذلك خوفا من اضعاف السلطة التي يؤثر سلبا على الاحتلال، فضعف السلطة قوة للمقاومة وتصاعد لعملياتها، وهذا ما يخشاه الاحتلال، ولا تريده السلطة.

وفي السياق ذاته فقد التقى حسين الشيخ بالاحتلال لبحث قضية ارتفاع وتيرة العمليات الأخيرة، وتقديم معلومات عن الخلفية التي تدعم هذه الخلايا، ووضع خطط مشتركة لمكافحتها وعدم تدحرج كرة اللهب فيها.                                                                                          

ويتضح للجميع أن السلطة لا تتوانى في مكافحة المقاومة وخوف الاحتلال على ضعف السلطة كي لا تقوى بعدها العمليات الفدائية، وتخوف السلطة من تفاعل حركة فتح وتأثرهم بجرائم الاحتلال التي تنتهك الفلسطينيين صباح مساء ورجوعهم للعمل المقاوم من جديد وخاصة للجيل الجديد.

كلمات دلالية