الضفة الغربية حالة الطقس

كَشَفَ سَرقة الهباش فَكُوفِئ بالطّرد

كَشَفَ سَرقة الهباش فَكُوفِئ بالطّرد

15:41

2018-08-07

عكس التيار – خاص



إحالة مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في غزة محمد النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح يوم الخميس 02/08/2018م للتقاعد على خلفية احتجاجه على إدارة ملف مكرمة حج أهالي الشهداء في قطاع غزة.

فقد أفادنا مراسل عكس التيار احتجاج محمد النحال على جرائم فساد يرتكبها محمود الهباش بملف حجاج أسر الشهداء.

وقال النحال: "تم إحالتي إلى التقاعد يوم الخميس الماضي بعد احتجاجي على إدارة الملف (مكرمة حج أهالي الشهداء)، وتدخلات من قبل قاضي القضاة محمود هباش"

أما المتحدث باسم لجنة أهالي الشهداء بغزة علاء البراوي، فأوضح أن مستشار الرئيس الهبّاش استبدل 104 أسماء من مكرمة حج أهالي الشهداء في القطاع بآخرين بعضهم ليس من أهالي الشهداء، وبعضهم لم يحن دوره بعده.

وقد شهدت السنوات الماضية حالات عدة من أشخاص يتواجدون في مكرمة آهالي الشهداء وليس لهم أبناء شهداء، وتبين في أكثر من موسم أنهم يأتون ضمن المكرمة بعد دفع مبالغ من 5 إلى 7 آلاف دينار أردني، ولذلك بالحج مباشرة دون دخولهم للقرعة أو قائمة الانتظار.

هناك حالة من السخط الشديد بين أهالي الشهداء، ولاسيما الذين استُبدلت أسماؤهم، وسيعتصمون أمام مقر المؤسسة بغزة.

 ويشار إلى المملكة العربية السعودية تُقدّم كل عام مكرمة حج لــ 1000 من ذوي الشهداء، وتقسّم بالمناصفة بين قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ويتم اختيار أهالي الشهداء للحج بناء على تاريخ استشهاد أبنائهم.

هل يعقل أن يكون قاضي القضاة والأمين على الشعب والحجاج وخاصة آهالي الشهداء، سارقاً لحصصهم مقابل أموال ويُهْذِر حقوقهم، بدلاً من إكرامهم والمحافظة على حقوقهم.

ينطبق عليه المثل القائل: "حاميها حراميها"