الضفة الغربية حالة الطقس

وزير الأسرى السابق يتوقع انهيار السلطة لعجزها عن خدمة الشعب

وزير الأسرى السابق يتوقع انهيار السلطة لعجزها عن خدمة الشعب

09:34

2019-04-29

عكس التيار


قال وزير الأسرى السابق في السلطة الفلسطينية أشرف العجرمي، إن السلطة الفلسطينية تعتبر قيام "إسرائيل" بخصم رواتب الأسرى من أموال الضرائب انتهاكاً واضحاً للاتفاقات بينهما، حبث لا يحق لـ"إسرائيل" خصم أي مبلغ من الأموال الفلسطينية.

وأضاف العجرمي في لقائه مع إذاعة "ريشت بيت" العبرية، أن الوضع في السلطة الفلسطينية سيئ جداً وليس على الصعيد المالي فقط، بل أيضاً على الصعيد السياسي، وكذلك استمرار البناء في المستوطنات والطريق المسدود أمام المفاوضات جعل السلطة الفلسطينية لا تستطيع القيام بمهامها على أكمل وجه.

وبحسب العجرمي فإن الشهر المقبل، سيشهد قيام السلطة الفلسطينية باتخاذ خطوات هامة في علاقاتها مع "إسرائيل"، وتوقع العجرمي أن تعلن السلطة الفلسطينية عن موت اتفاقية أوسلو، وكذلك توقع قطع العلاقات بشكل كامل مع "إسرائيل".

وقال وزير الأسرى السابق أيضاً، إن السلطة الفلسطينية لم تعد قادرة على العمل مدنياً وأمنياً بسبب خصم رواتب الأسرى مما أدى لرفضها استلام أموال الضرائب التي تشكل حوالي (٦٠)٪؜ من ميزانية السلطة الفلسطينية، وبحسب العجرمي فإن الوضع سيذهب إلى فوضى عارمة بالضفة، في حال انهارت السلطة الفلسطينية.

(وكالات)