الضفة الغربية حالة الطقس

في ظل الأزمة المالية .. أملاك كبيرة يمتلكها إبن وبنات الوزير حسين الشيخ

في ظل الأزمة المالية .. أملاك كبيرة يمتلكها إبن وبنات الوزير حسين الشيخ

01:35

2019-09-24

عكس التيار-بيرزيت

لطالما خرج الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء والداخلية الحالي في خطابات رنانة وشعارات كبيرة يطلب فيها من عامة الناس والموظفين خاصة بتحمل عبئات القرارات القادمة والتي كانت تحمل في طياته إعلان السلطة البدء في مرحلةٍ جديدة أصعب من سابقاتها يتضمنها إحالات بالتقاعد وخصومات بالجملة وتضيقات كبيرة على الموظفين .

لكن الناظر والمتابع للحالة الفلسطينية العامة وتعامل السلطة وكيلها بالمكيالين حيث يتم تطبيق هذه القرارات على عامة الناس والموظفين أصحاب الرواتب المتدنية في حين يتجاهل ويغض الطرف أو إن أحسنا القول فهو يتعامى عن القيادات ورموز السلطة من خلال الرواتب العالية التي يتقاضوها والزيادة الكبيرة التي تطرأ على رواتبهم والسفريات التي تكلف الأموال الطائلة دونما أي حساب أو مراقبة .

ومن الأمثلة القريبة القديمة الجديدة علينا رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية برتبة وزير ومن خلال البحث القليل في خبايا هذا الوزير نجد أن ابنه يمتلك كم لا يستهان به من الإستثمارات والعقارات المسجلة بإسمه ، كما أن ابنه البكر جهاد يمتلك معرضاً للسيارات بمبالغ ضخمة في شركة sh groub والتي قام بإفتتاحها مؤخراً .

والناظر أيضاً في تحركات بناته حيث تمتلك إبنته الأولى "أسما" جيباً خاصة من نوع "جاكورا" وتمتلك كذلك إبنته الأخرى "تالا" جيباً خاصاً من نوع "رانج روفر" .

فهل هذه هي سياسة التقشف التي تسير عليها السلطة ؟

وما هي الثروة التي يمتلكها حسين الشيخ حتى يصرف لبناته هذه المبالغ ؟