الضفة الغربية حالة الطقس

في سابقة خطيرة .. الحكومة الفلسطينية تسن قانون يعاقب من يطالب بفضح الفساد

في سابقة خطيرة .. الحكومة الفلسطينية تسن قانون يعاقب من يطالب بفضح الفساد

16:30

2019-09-29


عكس التيار_رام الله

في إجراء خطير كردة فعل من قبل الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية على التسريبات التي صدرت عن موقع عكس التيار والتي فضحت فساد وزراء الحكومة الحاليين والسابقين ورغم صحتها وصحة المعلومات المذكورة فيها فبدلاً من تعزيز اطلاع المواطنين على المعلومات والحق في الحصول عليها بكل شفافية ومهنية ، تحارب من يبحث عنها وتفرض عليهم القوانين وتزيد من الإجراءات العقابية في دفع واضح للجوء المجتمع لنشر الشائعات بالرغم من تأثيرها السلبي على السلم المجتمعي من كافة النواحي الفنية والقانونية والمجتمعية .

حيث قرر مجلس الوزراء الفلسطيني العمل على استصدار قانون يفرض الضريبة على شركات الإتصال العاملة في الأراضي الفلسطينية التي تقدم خدمات مواقع التواصل الإجتماعي في فلسطين .

كما قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم الإثنين 9-9-2019 تكليف وزير الإتصالات اسحق سدر بالتنسيق مع وزير المالية شكري بشارة لتقدييم تصور للمجلس بشأن فرض هذه الضريبة على شركات الإتصال .

في نفس السياق كُلِّف وزير الإعلام الحالي نبيل أبو ردينة بالإضافة لوزير الإتصالات اسحق سدر لتقديم تصور كامل للتعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي وسن القوانين لمعاقبة كل من يتقد الحكومة وعملها أو يتعرض بقدح وذم أي وزير .