الضفة الغربية حالة الطقس

على هامش لقاءات الجمعية العامة.. أبو مازن يخطط لمؤتمر من أجل حل الدولتين

على هامش لقاءات الجمعية العامة.. أبو مازن يخطط لمؤتمر من أجل حل الدولتين

11:37

2018-09-25

عكس التيار


وبحسب القناة فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أرسل دعوات إلى كل الدول البارزة التي تهتم في عملية السلام، ومن ضمنها الصين، روسيا، فرنسا، ألمانيا وكثير من الدول الأخرى، وسيكون المؤتمر بعنوان “إنقاظ حل الدولتين”.قالت القناة العبرية العاشرة إن السلطة الفلسطينية أرسلت دعوات لمندوبي عشرات الدول للمشاركة في مؤتمراً لمناقشة خطوات مواجهة خطة ترامب للسلام، وسيقام المؤتمر يوم الأربعاء القادم على هامش إجتماعات الأمم المتحدة، وسيشارك في المؤتمر مندوبين رفيعي المستوى من (40) دولة ومؤسسات دولية أيضاً.

وأشارت القناة العبرية إلى إن دولة الاحتلال توجهت للدول وطلبت منهم عدم المشاركة في المؤتمر، أو إرسال مندوبين بمناصب صغيرة، وفي الدعوات الموجهة للدول حدد الوفد الفلسطيني ثلاثة أهداف للمؤتمر.

ووتمثل الأهدف بحسب القناة في إيجاد طرق للتعامل مع التهديد الذي يواجهه حل الدولتين بسبب الإستمرار بتوسيع المستوطنات وإتخاذ خطوات للحفاظ على منظمات الأمم المتحدة التي تعنى بشؤون الفلسطينيين مثل الأونروا ومجلس حقوق الإنسان، بالإضافة للبدء بتنفيذ خطوات لتحريك عملية السلام على أساس حل الدولتين.

وتشير تقديرات القناة بأن معظم الدول المدعوة للمؤتمر سترسل موظفين رفيعي المستوى، ولن يكون هنالك مشاركة على مستوى عالي كوزراء الخارجية.

(وكالات)