الضفة الغربية حالة الطقس

النيابة العامة في رام الله تحقق مع المحامي مهند كراجة بسبب منشور على فيس بوك

النيابة العامة في رام الله تحقق مع المحامي مهند كراجة بسبب منشور على فيس بوك

06:23

2019-11-06

قال المحامي مهند كراجة، مساء اليوم الثلاثاء، إنه النيابة العامة في رام الله قد حققت معه اليوم بخصوص منشور له عبر فيسبوك.

وأوضح كراجة عبر حسابه على فيسبوك، إنه جرى التحقيق معه حول منشور له في الثامن من آيار الماضي، كان قد تضامن فيه مع الكاتب والمحلل عادل سمارة، أثناء تعرضه للمحاكمات على خلفية مواجهته للتطبيع.



وجاء في منشوره -الذي يحاكم عليه-، "غدًا يحاكم عادل سمارة كل مطبعي المرحلة مع الاحتلال، ويحاكم مطبعي الصرخة والدولة الواحدة، ودعاة نسج الروابط مع مجتمع الاحتلال، غدًا يحاكم الدكتور العروبي الأممي الأسير المحرر عادل سمارة، لأنه وقف أمام المطبعين الركعين لشلومو وزمرته، تضامنوا مع عادل سمارة في محكمة صلح رام الله".

وبيّن أنه تم توجيه تهم إليه بـ"تهمة الشتم والذم، والتحقير، والتهديد بالقتل"، حسب قانون الجرائم الإلكترونية، مشيرًا إلى أن أول جلسة لمحاكمته أمام محكمة صلح رام الله، ستكون  بتاريخ 17 تشرين الثاني الحالي.

والمحامي مهند كراجة، من رام الله، عمل في مؤسسة الضمير للدفاع عن حقوق المعتقلين، بعد تخرجه من كلية القانون من الجامعة العربية الأمريكية، ويعد أبرز المحاميين المدافعين عن حقوق المعتقلين السياسيين ومناصرة قضاياهم.

تجدر الإشارة إلى أن المحامي كراجة، أول محامٍ فلسطيني، يحاكم على بند قانون الجرائم الإلكترونية، الذي لاقى انتقادات كبيرة لكونه يشكل انتهاكًا لحريات الرأي والتعبير والعمل الصحفي، وكان آخرها حجب عشرات المواقع الإلكترونية، إضافة إلى اعتقال ووقف صحفيين ونشطاء على خلفية كتاباتهم عبر مواقع التواصل.