الضفة الغربية حالة الطقس

شباب مخيم الدهيشة يهاجمون وفداً إسرائيلياً تواجد بمقر الدفاع المدني ببيت لحم

شباب مخيم الدهيشة  يهاجمون وفداً إسرائيلياً تواجد بمقر الدفاع المدني ببيت لحم

07:59

2019-12-17

هاجم شباب مخيم الدهيشة ، مساء اليوم الثلاثاء، وفداً إسرائيلياً عقب حضوره لمقر الدفاع المدني الفلسطيني في بيت لحم بالضفة المحتلة.

وردد الشبان الذين تواجدوا أمام مقر الدفاع المدني رفضاً لزيارة الوفد الإسرائيلي شعارات غاضبة تؤكد رفضهم للتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي، إذ قالوا: "المنسق برا برا.. والموت ولا المذلة"، وغيرها من الشعارات والهتافات التي اعتاد الفلسطينيين ترديدها في مثل هذه المناسبات.

وحاولت الأجهزة الأمنية المتواجدة في المكان أن تخلي الشبان المتظاهرين في المكان عبر الحوار معهم، فيما حاول البعض الآخر منع الصحافيين المتواجدين من استكمال التغطية الإعلامية ومنعهم من التصوير.

وتطورت الأمور لاحقاً إذ قام الشبان برشق الوفد الإسرائيلي المتواجد في مقر الدفاع المدني الفلسطيني لتدخل قوات الشرطة وتقوم بالتواجد أمام المقر لمنع المتظاهرين المتواجدين من الاقتراب من المكان بشكل أكثر.

في السياق رفض نائل العزة مدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني التعليق على الحادث الذي جرى في بيت لحم.

واكتفى العزة في اتصال هاتفي بالقول: "لا تعليق على الحادث ولن نعقب عليه".

من جانبه اعتبر محمد المصري أمين سر حركة فتح في بيت لحم أن الزيارة التي قام بها الوفد الإسرائيلي لمقر الدفاع المدني الفلسطيني بأنه تواجد مهين.

وكتب المصري في فيسبوك قائلاً: "وفد احتلالي في قلب بيت لحم والتواجد في الدفاع المدني تصرف مهين لنا جميعاً في بيت لحم مهين لتضحيات محافظة ما وهنت ولا ضعفت ويبدو أن البعض المار على مواقع هذه المحافظة يظن أنه يستطيع استقبال الاحتلال ونسيان أن بيت لحم دفعت الدم من أجل ما أنتم فيه".