الضفة الغربية حالة الطقس

بريستيج خاص لقائد قوات الأمن الوطني مركبة مصفحة بتكلفة 160 ألف يورو

بريستيج خاص لقائد قوات الأمن الوطني مركبة مصفحة بتكلفة 160 ألف يورو

12:01

2018-10-11

عكس التيار - خاص 

وافقت حكومة التوافق الفلسطيني على شراء مركبة مصفحة من نوع (تويتا لاند كروزر 2017) بتكلفة بلغت 160 ألف يورو لصالح قيادة قوات الأمن الوطني، سيستخدمها قائد القوات والضيوف المرموقين، حيث سيتم شراؤها من شركة في الأردن بتمويل من المنحة اليابانية.

وخلال جلستها الأسبوعية في مقر مجلس الوزراء برام الله برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، وافقت الحكومة أيضاً على شراء ورق طباعة لصالح جريدة الحياة الجديدة بشكل مباشر من شركة (UPM) الأوربية بتكلفة تقديرية بلغت (150.000) دولار لمرة واحدة فقط على أن يتم الشراء بموجب استدراج عروض بعد ذلك.

يأتي ذلك في ظل ادعاء السلطة أنها تعاني من ازمة مالية حادة، حيث بلغ العجز المعلن في ميزانيتها العامة التي أُقرت في فبراير 2018 مليار دولار، وتوقف المعونة الأمريكية السنوية للسلطة الفلسطينية البالغة 1.3مليار دولار بعد إقرار قانون تايلور فورس في مارس 2018.

ويقف المواطن الفلسطيني حائراً متسائلاً بعد كل تلك الازمات التي تتدعيها السلطة كيف تقوم السلطة بأنفاق ميزانيات ضخمة على بذخ قادة الأجهزة الأمنية، وما الذي قدمته جريدة الحياة للمواطن البسيط حتى يتم تمويلها من الحكومة بشكل مباشر .