الضفة الغربية حالة الطقس

شاهد: آلاف الفلسطينيين يخرقون حظر تجول بجنين لاستقبال أسير محرر في جنين

شاهد: آلاف الفلسطينيين يخرقون حظر تجول بجنين لاستقبال أسير محرر في جنين

01:02

2020-03-25

أظهر مقطع فيديو، تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خرق الآلاف من الفلسطينيين حظر التجول، الذي فرضته الحكومة للقضاء على فيروس (كورونا) في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وكما ظهر بالفيديو ، فقد تجمع آلاف الأشخاص؛ للمشاركة في احتفال بالإفراج عن أسير من مخيم جنين، فيما تخلل الاحتفال أغاني الدحية، وإطلاق كثيف للنار.

ما حدث اليوم في محافظة جنين هو خرق وتحدي واضح لكل القوانين والنظم المعمول بها في حالة الطوارئ وحظر التجوال والمسؤول الأول عن هذا الأمر هو المحافظ أكرم الرجوب.

فللأسف ما حدث اليوم لا يمكن أن نفصله عما حدث قبل أسابيع من اعتداء الأجهزة الأمنية على مراسم استقبال الأسير المحرر علي زكارنة، فما حدث اليوم سببه تحدي أكرم الرجوب لأهلنا في قباطية والاعتداء عليهم بقوة السلاح بعيداً عن لغة العقل.

مشهد اليوم لمسلحون يطلقون النار بكثافة بمخيم جنين الليلة خلال حفل استقبال حاشد للقيادي في كتائب شهداء الأقصى الأسير المحرر نضال تركمان،عقب الإفراج عنه بعد 17 عاماً من سجون الاحتلال.

الحمد لله على سلامة أسيرنا والعقبى عند باقي أسرانا، لكن في ظل هذا الاكتظاظ الموجود في مراسم الاستقبال نسأل الله السلامة وأن لا يكون أحدهم مصاب بالمرض والا ستحدث كارثة.

أكرم الرجوب يجب أن يتنحى جانباً بعد فشله الذريع وتهديده للسلم الأهلي.

هذه الحشود تجمعت لاستقبال أسير محرر في جنين

بينما المحافظ أكرم الرجوب يستغل هذه الحشود ويشكوها لرئيس الوزراء ليحصل من خزينة الدولة على ٣٠٠٠٠٠ شيكل بدعوى ضبط الحالة الأمنية!

هذا المحافظ يعتاش على هذه الأحداث ويستغلها.

بما أن المسلحين والمواطنين لا يستمعون لكلامه العنجهي، فالأواى أن يتقرب منهم أو فاليستقيل.


وفي ذات السياق قال مدير صحة جنين وسيم صبحات " الحرية لأسرانا البواسل ... سعينا دائما لان تكون محافظة جنين خالية من فايروس كورونا...

وعملنا ٢٤ساعة على مدار الاسابيع الماضية ، سهرنا الليالي لمحاولة حماية انفسنا واهلنا في المحافظة ، ولكن بعد هذه الصورة، اصبح الحمل ثقيلاً...

ارجوا ان تكثروا من الصلوات والدعاء بأن يلطف بنا الله ويرحمنا وان تمر هذه الأزمة على خير  رجائي الحار ان لا يكون هنالك تجريح بالتعليق فالهم واحد والدم واحد ، والحمد لله على السلامة "