الضفة الغربية حالة الطقس

بدعوى محاربة فايروس كورونا ، السلطة توقف مشاريع ب6 مليون دولار بحجة تحويلها للصحة

بدعوى محاربة فايروس كورونا ، السلطة توقف مشاريع ب6 مليون دولار بحجة تحويلها للصحة

14:41

2020-03-30

قال‏ نقيب المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد البشري ماهر شبير عبر صفحته على فيس بوك  " في قرار مفاجأ، قام البنك الدولي في فلسطين بوقف كافة المشاريع المتعلقة بالتشغيل والتعليم والتدريب، في الضفة وغزة والذي كان من المقرر صرف ما يزيد على 6,000000 مليون دولار، ويقوم بتحويلها للعمل الإنساني والصحي، وهذا جاء بطلب من السلطة الوطنية الفلسطينية، لمواجهة فيروس كارونا"

و الصحيح أن يرى المواطنون هذه الملايين على أرض الواقع، ولو كانت هذه ال6 ملايين بلغة الرياضيات فهذا يعني أن جهاز التنفس المتوسط يبلغ سعره 10,000 دولاد ما يعني أن هذه الأموال لوحدها قادرة على توفير 600 جهاز.

هذا بعيداً عن عشرات الملايين الأخرى التي وصلت لدعم السلطة.

المشكلة أن الناس ترى هذه الأرقام على مواقع التواصل الاجتماعي بعيداً عن الواقع.

وفي هذ ا السياق قال الكاتب فهمي شراب من غزة " نتذكر جيدا عندما طلبت السلطة قبل سنوات طويلة من الاتحاد الاوروبي ارسال قيمة فاتورة الكهرباء لموازنتها . واستجاب الاتحاد الاوربي للأسف، وبعد ذلك لم تدفع السلطة لغزةـ ودخلنا في أزمة انقطاع الكهرباء . واخذت السلطة تفرض على غزة حتى ضريبة البلو "

وأضاف "عتقد جازما بان معلومة الاخ الاستاذ ماهر شبير ابو الهيثم سليمة ودقيقة. وموقفه نابع من حسن نية لديه في الاخرين. وهو موقف نبيل وسليم.. ولكن نحن نعلم تماما بان هذه الاموال التي تم تخصيصها للامور الصحية لمواجهة كورونا سيتم ايضا استغلالها لصالح جيوب معروفة في المقاطعة. ولن تأخذ غزة حصتها . كالعادة.."