الضفة الغربية حالة الطقس

شاهد كامل التفاصيل : إصابة شابين برصاص الأجهزة الامنية في بيت لحم

شاهد كامل التفاصيل : إصابة شابين برصاص الأجهزة الامنية في بيت لحم

19:58

2020-05-27

أصيب شابان برصاص أجهزة أمن السلطة يوم السبت 23مايو 2020، بعد مناوشات في مخيم الدهيشة ببيت لحم، خلال فرض الإغلاق الكامل للمدينة ، أعقبها تظاهرات نادت برحيل عباس.

وبحسب شهود عيان، أصيب شابان من مخيم الدهيشة برصاص الأجهزة الأمنية في قدميهما، خلال مناوشات قرب منطقة الدوار الروسي في بيت لحم، وتم نقلهما من قبل المواطنين الى الجمعية العربية في البلدة لتلقي العلاج

واضاف شهود عيان ان السبب الرئيسي للمشكلة هو ممارسات الاجهزة الامنية على الحواجز و  قيام الاجهزة الامنية بإغلاق الشارع الرئيسي لمحافظة بيت لحم مما سبب ازمة مرورية خانقة في شوارع المخيم ، واثار ذلك تذمر المواطنين وحصلت المناوشات مع رجال الأمن و وادى لقيام احدهم بإطلاق النار على المواطنين العزل وغصابة شابين في منطقة الركبة .




صور من مكان إصابة الشبان في مخيم الدهيشة بالرصاص الحي من قبل الأجهزة الأمنية ..



صور الشاب حمزة الجعفري والشاب محمود فرارجة الذين اصيبا  بالرصاص الحي في الركبة ، خلال اعتداءالاجهزة الامنية 



واكدت مصادر محلية أن من قام بإطلاق النار على شبان المخيم هو شرطي له تاريخ طويل في الاعتداء على المناضلين ويسكن في مدينة الدوحة ، وليست المرة الاولى التي يقوم بإطلاق النار ، وتعمد اليوم اصابة الشبان بشكل مباشر بسبب حقده على المناضلين وانصياعه لأسياد التنسيق و الملاحقة 




فيديو : لحظة إصابة الشبان في مخيم الدهيشة أثر إطلاق النار عليهم من الأجهزة الأمنية ...


وكردة فعل على الحدث قام شبان مخيم الدهيشة بازالة السواتر والحواجز التي وضعتها الأجهزة الامنية في محيط منطقة الدوار الروسي



وتدال نشطاء عدد من الفيديوهات التى التقطت ساعة الحدث من بينها ما يوضح إطلاق النار الحي على المواطنين وإبقاء المصابين على الأرض ، وهذا لم يحصل إلا في عرف الاحتلال ، اما مشهد اليوم فهو برعاية الاجهزة الأمنية الفلسطينية !!


وقرر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد تشكيل لجنة تحقيق مشتركه حول الأحداث التي وقعت ظهر السبت ٥/٢٣ والتي ستقوم برفع توصياتها العامه لاتخاذ الإجراء المناسب ومحاسبة كل من أخطأ او تجاوز .

ورداً على تشكيل لجنة التحقيق غرد بعض المحتجين " اذا بدك تموت اي موضوع شكلله لجنة " 

وأظهرت فيديوهات اخرى من منطقة الحدث بداية الواقعة .. وتبين أنه من البداية كان هناك اعتداء من رجال الأمن على المواطنين ، والذي تطور لإطلاق النار وإصابة الشابين .



وأثارت الحادثة حالة من الغضب والغليان بين شبان مخيم الدهيشة أثر الحادثة البشعة الذي قامت بها الأجهزة الأمنية ، 



وإثر الإصابتين، تظاهر المئات في بيت لحم، ورددوا هتافات منددة بممارسات أمن السلطة، ومطالبة برحيل محمود عباس .