الضفة الغربية حالة الطقس

صفقة تبادل بين المخابرات العامة والاحتلال

صفقة تبادل بين المخابرات العامة والاحتلال

01:11

2018-11-10

عكس التيار - خاص


طالب الارتباط العسكري الصهيوني من الارتباط الفلسطيني تسليم المدعو/عصام جلال جميل عقل 52عاماً "فوراً" للجانب الإسرائيلي بعد أن اعتقله جهاز المخابرات العامة الفلسطيني في 12 من شهر أكتوبر الماضي.

تم اعتقاله على خلفية تسريب أراضٍ مقدسية للصهاينة ووجهت له اتهامات بتسريب عقارات في القدس المحتلة وبيعها لجمعيات استيطانية، إضافة لعمله كوسيط في تسريب عقار يعود لعائلة العلمي بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

يشار إلى حصوله على إذن شراء وموافقة من قبل أجهزة أمن السلطة وتعهده بعدم تسريب العقار للاحتلال، وبعد تسريب العقار اعتقلته المخابرات العامة الفلسطينية بعد استدعائه للمقابلة، ورفضت السماح لزوجته بزيارته والتي توجهت للقنصلية الأمريكية، مما اضطر المخابرات للسماح بزيارته لاحقاً.

والمدعو/ عصام يحمل الهوية المقدسية ويمتلك الجنسية الأمريكية، إضافة لعمله مديرا للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، فهو بذلك يحمل هوية زرقاء.

عدم مقدرة السلطات الفلسطينية محاسبته رغم الأدلة والادانات الدامغة بخيانة عصام وتسريب الأراضي والعقارات؛ هو نتيجة الاتفاقيات الهزيلة التي لم تستطع معاقبته على خيانته وتحجيم ممارساته.

لو أن فلسطيني تم اعتقاله من قبل الاحتلال هل تستطيع السلطة أن تطالب بالإفراج عنه؟


لي ذراع المخابرات الفلسطينية


بعد اعتقال المخابرات العامة الفلسطينية للمدعو/ عصام اعتقل الاحتلال مدير جهاز المخابرات العامة في القدس العقيد/ جهاد الفقيه ومحافظ القدس عدنان غيث للضغط على السلطة للإفراج عن عصام، فعصام قدم خدمة كبيرة للاحتلال ووجب عليهم حمايته ولي ذراع جهاز المخابرات الذي رضخ لهذه المقايضة خلال ساعات.