الضفة الغربية حالة الطقس

وزيرة خارجية السويد تكشف النقاب عن لقاء جمع بين محمد اشتية وممثل عن نتنياهو

وزيرة خارجية السويد تكشف النقاب عن لقاء جمع بين محمد اشتية وممثل عن نتنياهو

12:06

2020-06-03

كشفت وزيرة خارجية السويد أمس النقاب عن لقاءِ الكتروني جمع بين رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية وممثل عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لبحث عملية السلام ، وبرعاية الخارجية السويدية .

ياتي هذا اللقاء بالتزامن مع إعلان السلطة الفلسطينية قطع كافة علاقاتها مع الاحتلال و الإدارة الامريكية بسبب إعلان حكومة الاحتلال عن سعيها في البدء بتنفيذ عملية ضم أراضي من الضفة الغربية وغور الاردن .

و جددت وزيرة خارجية السويد دعوتها لعودة المفاوضات بين الجانبين و قالت عبر صفحتها على فيس بوك " يعمل الاتحاد الاوروبي والسويد على ايجاد حل قائم على دولتين يستند الى قرارات مجلس الامن وعلى اساس الحدود المعترف بها دوليا والتي تاخذ احتياجات امنية مشروعة في الحساب. وندعو القادة من كلا الجانبين الى العمل من اجل السلام من خلال #المفاوضات "

و يرى مراقبون ان هذا اللقاء يشكل ضربةً قوية لمصداقية السلطة في قطع علاقاتها مع الأحتلال ، حيث يهرول قيادتها وعلى اعلى المستويات الرسمية للقاءِ هنا او هناك مع الطرف الإسرائيلي .

ويبدوأ ان هذا اللقاء سيعمق الخلافات الداخلية بين الحكومة و بعض اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح ، حيث قام عضو اللجنة المركزية امس اللواء توفيق الطيراوي بمهاجمة وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي بعد تصريح الأخير بشأن استعداد فلسطين للقاء مع إسرائيل في موسكو عبر الفيديو .

وجه اللواء توفيق الطيراوي، تحذيرللمالكي قائلاً له " لا للقاءات مع الإسرائيليين وحان وقت ذهابك للمنزل للقاء نفسك"