الضفة الغربية حالة الطقس

مصدر من "هيئة مكافحة الفساد" يبين ترهل وانتهاكات الأجهزة الأمنية

مصدر من "هيئة مكافحة الفساد" يبين ترهل وانتهاكات الأجهزة الأمنية

17:45

2018-12-15

عكس التيار - خاص

أفاد مصدر مطلع في هيئة مكافحة الفساد، تزايد اعتداءات عناصر الأجهزة الأمنية بحق المواطنين الفلسطينيين خاصة في الفترة الماضية بشكل غير اعتيادي.

فقد شهدت هذه الاعتداءات تطوراً ملحوظاً، سواءً بالاعتداءات الجسدية والانتهاكات لحرمة المنازل من خلال اقتحامها وخاصة في ساعات الليل بشكلٍ مفاجئ، دون مراعاة لحرمة المنزل ولا للنساء ولا حتى آخذين بعين الاعتبار لوجود الأطفال.

وفي نفس السياق أوضح المصدر، تسارع وتيرة الافراط في العنف والقوة الممنوحة لبعض منتسبي الأجهزة الأمنية، وذلك باستغلال دورهم الأمني، وإنزال أقسى أنواع التعذيب بالمواطنين، تحت مظلة الرتبة والمكانة الأمنية الذي يحظى بها، والتي تعتبر حاميةً له، ويعتبرونها مخرجاً قانونياً لا يستطيع أحد محاسبته وإيقاف تجاوزاته.

كما وأشار إلى ارتفاع شكاوى المواطنين المتعلقة بالتهديد بالسلاح من قبل أفراد الأجهزة الأمنية، وهذا السلاح يعتبر كعهد شخصية لحملته، الذي من المفترض استعماله لحماية المواطنين، لا قلب الصورة واستخدامه لترويعهم وزعزعة الأمن واستهداف الأبرياء.

ومن جهة أخرى تحدث عن حالة الترهل داخل أروقة السلطة الفلسطينية، بدايةً مما أوردناه من نشر الفوضى والانتهاكات، وصولاً إلى الفرار من الخدمة وقت الدوام والتوجه لممارسة أعمال أخرى من تجارة وأعمال أخرى، متجاهلين المهمات الموكلة إليهم.

كما ورصدت الهيئة (118) حالة فرار من الخدمة والتوجه لممارسة أعمال أخرى خلال الشهر الجاري من عام2018م.