الضفة الغربية حالة الطقس

الاتحاد العام للطلبة الفلسطينين في بريطانيا يطالب باقالة السفير

الاتحاد العام  للطلبة الفلسطينين في بريطانيا يطالب باقالة السفير

11:19

2020-08-21

عكس التيار 

نقلاً عن الاتحاد العام للطلبة الفلسطينين في بريطانيا ...

الاتحاد العام لطلبة يطالب باقالة السفير واطلاق سراح الطلاب المحتجزين لدى الشرطة البريطانية

يدين الاتحاد التصرف غير المسؤول والمتهور والذي قام به سفير دولة فلسطين لدى بريطانيا حسام زملط والذي ادى لاعتقال عددا من الطلاب الفلسطينيين بطلب منه حيث ان الشرطة البريطانية اقتحمت السفارة في انتهاك واضح للاعراف الدبلوماسية وقامت باعتقال عددا من الطلاب بعد ضربهم من قبل اعضاء الشركة الامنية الخاصة بحماية السفير.

واذ يستنكر الاتحاد ما قام به السفير زملط والذي ابلغ الشرطة بان مبنى السفارة ليس مبنى دبلوماسي "ففلسطين ليست بدولة حسب وصفه" ما ادى الى اعتقال عددا من الطلاب بعد نقاش مع الشرطة بانهم في سفارة بلدهم ولهم الحق في التعبير السلمي عن مواقفهم السياسية.

يذكر ان الاعتداء الذي قام به مرافقين السفير التابعين لشركة امن خاصة قد كان على عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد في بريطانيا احمد شعث والذي حضر للسفارة لتخليص معاملات لعدد من الطلاب الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن السفارة وتنقلهم يشكل خطرا على حياتهم في ضل جائحة كورونا.

وهذا حال سفارتنا بالخارج ، يتم تعيين السفراء من عظام الرقبة برواتب عليا وميزانيات ضخمة والعيش برفاهية على حساب الشعب ، سفراء غير مؤمنين بقضيتهم منفصلين عن واقعهم الفلسطيني وقضيتهم الأولى ، يعتبرون السفارت املاك عقارية لهم فقط ، وهذا ما انتجه الفساد .