الضفة الغربية حالة الطقس

الرجوب والطيراوي علاقات تغلي على صفيحٍ ساخن

الرجوب والطيراوي علاقات تغلي على صفيحٍ ساخن

01:01

2018-08-02

عقب البيان الصادر يوم الخميس المنصرم عن مكتب اللواء توفيق الطيراوي والذي هاجم فيه قادة بعض الأجهزة الأمنية بالضفة، في تصريح عُدّ الأول من نوعه، جاء رد محافظ نابس أكرم الرجوب عليه في إطارٍ من المناكفات بين أقطاب السلطة المتصارعة.


وصرح الرجوب خلال منشوره أن قيادة وضباط وأفراد الأمن هم خيرة أبناء الشعب الفلسطيني قائلاً: ”وطنيتكم فوق كل المشككين”، مطلقاً لعنته على كل من يشكك في وطنية الأجهزة الأمنية وقيادة فتح وقيادة السلطة السياسية.



واعتبر الرجوب تصريحات الطيراوي أنها أتت في سياق بحثه عن أهداف ومصالح شخصية على حساب سمعة أبناء الأجهزة الأمنية، قائلاً : ”من يتطاول على كرامتكم ليس منا”.


وكان الطيراوي قد أصدر بياناً شديد اللهجة مندداً بممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة كاقتحام البيوت ليلاً وترويع الأطفال والنساء، والتجسس على الوطنيين من أبناء الشعب الفلسطيني مما عرضهم للملاحقات والاعتقال، وجعل دور الأمن في الضفة يصب في مصالح الاحتلال، موضحاً أن الأجهزة الأمنية تعمل وفق أجندات ومصالح شخصية وأنه يتم تسخير مقدرات هذه الأجهزة لخدمة مصالح قيادتها وذويهم، مطالبا بإقالتهم وفصلهم من عملهم.


ورجّح مراقبون أن تتصاعد الخلافات بين الطيراوي والرجوب بعدما انتقلت إلى الاعلام، ويقول المراقبون أن الخلافات أساسها يعود إلى صراع محاور داخل اللجنة المركزية حيث تنقسم إلى عدة محاور متصارعة ومتقاتلة.


وكان توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح شن هجوماً لاذعاً على الأجهزة الأمنية في الضفة واتهمها بالشللية والمحسوبية والواسطة والعمل اللاوطني في بعض الأحيان، وسرد في معرض رسالتها التي نشرتها وكالات أنباء ولم ينفِها حتى اللحظة بعض النماذج على سلوك الأجهزة الأمنية المشين على حد وصفه.