الضفة الغربية حالة الطقس

سري/مكتوم: مفاوضات بين السلطة والاحتلال في لندن

سري/مكتوم: مفاوضات بين السلطة والاحتلال في لندن

17:59

2019-01-20

عكس التيار - خاص

تشهد الطاولة الفلسطينية الإسرائيلية زوبعة وهمية فوق الطاولة، لكنها بالأسفل وبالخفاء تتصف بالودية، وذلك على الرغم من الانتهاكات المتكررة للاحتلال والقمع والاعتقالات التي ترى صباح مساء.

فاليوم يكشف موقع عكس التيار وثيقة سرية عن لقاء سري بين السلطة الفلسطينية والاحتلال في لندن وتمثل هذا اللقاء 12 شخصية فلسطينية ممثلة بالمدعو/ أحمد مجدلاني والمدعو/بشار العزة صهر الوزير أحمد مجدلاني وأحد المستشارين المقربين من محمود عباس، إضافة 12 شخصية من الاحتلال الصهيوني ممثلة بمسؤول كبير سابق في الخارجية الصهيونية.

وقد عقد هذا اللقاء في لندن في  Chatham House في تاريخ  27/10/2018م ، وتحدث عن تجديد المفاوضات وعن موضوعي القدس واللاجئين، بتكليفٍ مباشر من رئيس السلطة ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ويعتبر هذا اللقاء سلسلة للقاءات سرية بدأت بلندن وستعقد في برلين وبعد ذلك واشنطن أو تورنتو، فيما هدف اللقاء الأول إلى تقيم للوضع الحالي، ووضع حلول خلاقة للخروج من المأزق الحالي لاستئناف المفاوضات وطرح أفكار جديدة بخصوص الحل النهائي.

وتحدث الجانب الفلسطيني أنه ليس لديه مشكلة في قضية اللاجئين، ضاربين بعرض الحائط ملايين اللاجئين في الشتات ينتظرون العودة للوطن.