الضفة الغربية حالة الطقس

هجمة سايبر تشنها المخابرات على نشطاء الفيس بوك تحت اسم جز العشب

هجمة سايبر تشنها المخابرات على نشطاء الفيس بوك تحت اسم جز العشب

12:55

2020-12-03

عكس التيار 

أنشأت الأجهزة الأمنية في 2/4/2012 مبنى لوحدات الكترونية ترأسه المخابرات العامة بشكل أساسي تحت اشراف طاقم من وكالة الاستخبارات المركزية. CIA  

ويضم هذا المبنى المتواجد في بيتونيا عدة أقسام من بينها:

وحدة التنصت والمراقبة: تنقسم هذه الوحدة الى قسمين 1-التنصت على الأجهزة الخلوية مع تقنية طباعة المحادثات ورقيا عبر جهاز استلمته الوحدة بعد ذهاب فريق فلسطيني للتدرب عليه في مقاطعة فيرفاكس بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية. 2-التنصت على الهواتف الأرضية.

وحدة السايبر الالكتروني: وأفراد هذه الوحدة تلقوا ما يقارب 7 دورات في الهند تحت رعاية وكالة حرب المعلومات الدفاعية الهندية والتي تتعامل مع جميع عناصر (ذخيرة حرب المعلومات)، بما في ذلك العمليات النفسية والحرب السيبرانية والاعتراضات الإلكترونية ومراقبة الموجات الصوتية وهي تتبع بدقة المعايير الأمريكية.

وحدة المتابعة الالكترونية: وهذه الوحدة تتلقى المعلومات من أفراد منتشرين في جميع المحافظات ويقومون بتزويد الوحدة معلومات أولا بأول عن نشاط الفلسطينيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومهمة هذه الوحدة فلترة الوارد لديها وتصنيفها في أربع تصنيفات حسب الأهمية، ثم رفع تقارير مذيلة معلومات عن الحساب المستهدف وطبيعة نشاطه، فيما تشرف المخابرات العامة على الوحدة وتشترك معها جهازي الأمن الوقائي والاستخبارات العسكرية.

وحدة الاستهداف: وتكمن مهمتها بإغلاق الصفحات المزعجة أو اضعاف وصولها بالإضافة إلى مهاجمة الحسابات النشطة وإغلاقها.

وآخر عملية أقامتها هذه الوحدة أطلقت عليها (جز العشب) شملت إغلاق صفحات وحسابات للنشطاء الفلسطينيين، وتستخدم الوحدة سيرفرات متواجدة في الهند باستطاعتها تفعيل آلاف الحسابات الوهمية لمهاجمة الصفحات أو استخدامها برمجياً لتغيير الرأي العام تحت ما يسمونه (الذباب الإلكتروني).

صور الضباط المشاركين في التدريب والأشراف على هذا المبنى:


 الضابط ناثان وول -أمريكا -


اللواء  سميتا ديفراني   -الهند -



إنديرجيت سينغ راوات   -الهند -