الضفة الغربية حالة الطقس

إلى متى الاستهتار بحياة الناس؟!!

إلى متى الاستهتار بحياة الناس؟!!

02:26

2019-02-17

عكس التيار


ان الحادث الي حصل الخميس الماضي مع فتاة من الظاهرية بالخليل ليس الاول وليس الاخير. بل في اي لحظة واي يوم ممكن يحصل مثل ما حصل مع هذه الفتاة ويجب على المراكز الطبية والعيادات ببلدنا انت تكون على استعداد دائما للتعامل مع مثل هكذا حالات 

بالامس فتاة تم العثور عليها بمنزلها فاقدة للوعي ومتوقف قلبها وهي حامل بشهرها الاخير وصلت احدى مراكز بلدنا الطبية. لم يتم التعامل مع الحالة كما ينبغي او كما تنص برتوكولات منظمة الصحة العالمية وهي اي حالة فقدان للوعي وتوقف للقلب يجب التعامل معها ومحاولة انعاشها لمدة محددة لا تقل عن ٣٥ دقيقة على الاقل وبعدها إذا فشلت الجهود تعلن حالة الوفاة.

اما تعلن حالة الوفاة لحظة وصول المريض وعدم عمل اللازم غير مقبول.

بالنسبة لما حدث الخميس مع هذه الفتاة بالمستشفى تم تبليغ قسم الطوارئ بمستشفى عالية عن حالة توقف للقلب لمريضة حامل بشهرها الاخير. واستعدت كوادر المستشفى لاستقبال الحالة في قسم الطوارئ من اخصائي باطني وأخصائي الولادة جميعا وطاقم التخدير وطاقم العمليات وطاقم تمريض واطباء الطوارئ وشكلت غرفة عمليات طارئة لإنقاذ حياة المريضة وجنينها بعمل عملية قيصرية بقسم الطوارئ.

لكن تفاجأنا عند وصول الحالة ان المريضة متوفية وجنينها متوفي ايضا. حيث وصلت المريضة بدون اي عملية إنعاش لازمة لها ولجنينها ولا يوجد اي مظهر يدل على ان الحالة تم التعامل معها بمركز طبي.