الضفة الغربية حالة الطقس

مسؤول الأمن الخاص بمكتب الرئيس يجمع التبرعات ويحولها لحسابه الخاص

مسؤول الأمن الخاص بمكتب الرئيس يجمع التبرعات ويحولها لحسابه الخاص

00:09

2021-02-27

على حساب مرضى السرطان ...

مسؤول الأمن الخاص بمكتب الرئيس يجمع التبرعات ويحولها لحسابه الخاص !

افادت #مصادر_خاصة ل #عكس_التيار ، قيام العميد سعيد خليل" اللحام "، مسؤول الأمن الخاص بمكتب رئيس السلطة محمود عباس، باستغلال موقعه في جمع تبرعات من بعض رجال الأعمال وكبار المستثمرين في الضفة الغربية، لصالح إنشاء مشفى خالد الحسن للسرطان وزراعة النخاع الشوكي في رام الله.

حيث يقوم العميد سعيد خليل بتعميم حساب بنكي على المتبرعين يعود لصراف مرتبط به ويرجع لحسابه الشخصي، على عكس الحملة الرسمية للتبرعات القائمة منذ 5 سنوات " بحساب بنك رسمي للحملة "

يعمل خليل على استغلال حالة الدعاية الرسمية للمشفى، والتي تنفذها لجنة من وزارة الصحة وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وهم الجهة المخولة رسمياً بجمع التبرعات، ويتم الترويج للحملة من خلال تلفزيون فلسطين تحت حساب بنكي رسمي "غير مرتبط باي من الصرافين" ، لجمع التبرعات من مختلف فئات المجتمع.

يذكر أن حملة التبرعات لبناء المشفى، مستمرة منذ عام 2016، بتكلفة تقديرية بلغت حوالي 100 مليون دولار، وقد تمكنت الحملة من جمع 11 مليون دولار، إلا أن السرقات و الفساد الحاصل في إدارة هذا الملف يعيق تنفيذ المشروع.

فهل يقوم رئيس السلطة بالتحقيق في هذا الملف، لإنقاذ واحدة من اهم المشاريع الإنسانية، والتي تخدم مرضى السرطان من أبناء الوطن ؟؟؟