الضفة الغربية حالة الطقس

فرج يهدد القدوة .." لو لزم الأمر أن نلاحق كل من يهدد وحدة حركة فتح في الشوارع سنفعل ذلك ".

فرج يهدد القدوة .."  لو لزم الأمر أن نلاحق كل من يهدد وحدة حركة فتح  في الشوارع سنفعل ذلك ".

14:50

2021-03-08

كشف تلفزيون العربي الجديد اليوم الاثنين8مارس/2021، عن حيثيات لقاء مهم جمع القدوة بالرئيس عباس  وبعض اعضاء اللجنة المركزية يوم 20فبراير/شباط من العام الحالي 

وجاء في التقرير أن اللجنة المركزية لحركة "فتح"،  تعقد اليوم الاثنين، اجتماعاً لها برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبمقاطعة مستمرة من عضو اللجنة ناصر القدوة، الذي أعلن فعلياً تشكيل "الملتقى الوطني الديمقراطي".

ومن المنتظر أن يشكل القدوة قائمة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، في ظل حديث متصاعد عن إمكانية "معاقبته" على الخطوة بالفصل من اللجنة المركزية أو تجميد عضويته، وكذلك تنحيته عن رئاسة "مؤسسة ياسر عرفات".

واشارت مصادر العربي الجديد، إلى أن الرئيس الفلسطيني استنفذ كافة وسائل الترهيب مع القدوة، حيث تم تهديده أكثر من مرة بعواقب تشكيله قائمة انتخابية أمام حركة "فتح"، منها ما هو مباشر. وأعلن عنه القدوة صراحة حين قال في أحد تصريحاته: "بدي ألعن أبوكم"، في إشارة إلى تهديد عباس.

وتابعت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم كشف هويتها، أن التهديدات كانت كذلك غير مباشرة على لسان رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، حيث قال موجها كلامه للقدوة: "حتى لو لزم الأمر أن نلاحق كل من يهدد وحدة حركة (فتح) في الشوارع سنفعل ذلك". وجاء ذلك بحضور أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب وعضوها حسين الشيخ.

وكان هذا التهديد غير المباشر للقدوة يوم 20 فبراير/شباط الماضي، خلال لقاء دعا فيه عباس القدوة للحضور إلى مقر الرئاسة، بعد تصريحات الأخير خلال مؤتمر لجامعة بيرزيت التي أكد خلالها: "يجب تغيير النظام الفلسطيني، لأنه لم تعد هناك فرصة لإصلاحه"، ودعا الأسير مروان البرغوثي لحسم أمره بالنسبة للترشح للانتخابات التشريعية.



يبدو انها عملية ممنهجة يديرها جهاز المخابرات برئيسه و لوءاته لاغتيال ناصر القدوة معنوياً وربما تصفيته جسدياً، وهذا ليس ضرباً من الخيال أو التجني على جهاز المخابرات، فما يظهر امامكم هو عبارة عن تحريض علني واغتيال معنوي للقدوة من احد اللواءات المتقاعدين في جهاز المخابرات الفلسطيني، بالتزامن مع تهديد علني كشف عنه تلفزيون العربي الجديد اليوم حول قيام رئيس الجهاز ماجد فرج بتهديد القدوة في احدى الجلسات في 20فبراير الشهر الماضي، حيث قال فرج للقدوة بالحرف الواحد "لو لزم الأمر أن نلاحق كل من يهدد وحدة حركة (فتح) في الشوارع سنفعل ذلك"، في محاولة لثني القدوة عن خوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن التنظيم.