الضفة الغربية حالة الطقس

مركزية فتح تخدع قواعدها

مركزية فتح تخدع قواعدها

07:05

2021-04-05

عكس التيار 

تفاجأ عدد من مرشحي حركة فتح مساء امس بالعبث بترتيب أسمائهم في قائمة فتح لخوض الانتخابات التشريعية، بالإضافة لصدمة شكلتها القائمة بعد وضع 5 من اعضاء اللجنة المركزية على رأسها، وهو الامر الذي كان مسبتعداً و صرحت به فتح سابقاً عبر عضو اللجنة المركزية جبريل الرجوب الذي قال " لن تجدوا وجوه كالحة في القائمة " وأنه ليس من المنطقي وجود اي من اعضاء المركزية ضمنها، إلأ ان الجميع فوجئ بإسم الرجوب على رأس القائمة .
سبب هذا الأمر انسحاب 9 مرشحين من القائمة حتى اللحظة، فيما أعلنت 11 منطقة تنظيمية في حركة فتح غرب جنين، تجميد النشاط التنظيمي خلال فترة الانتخابات.بعد مسلسل الكذب والخداع والتضليل الذي مارسته اللجنة المركزية على كوادرها و قاعدتها التنظيمية،
وأكدت المناطق التنظيمية في بيان صحفي، أن القرار جاء بعد تغيير رقم ممثل المنطقة في قائمة حركة فتح ابو الطيب جرادات من رقم ٣٧ إلى ٥١ نتيجة ضغوط من أعضاء متنفذة باللجنة المركزية.
هذا وانتشر عشرات المسلجين في شوارع منطقة غرب جنين، واطلقوا وابلا من الرصاص الحي احتجاجا على قرار مركزية عباس.
وأفادت مصادر محلية بإطلاق 9 رصاصات على منزل زياد إبراهيم الحموز في مخيم الفوار بالخليل، وهو المرشح رقم 129 في قائمة فتح.
وعلى صعيد المناطق الجنوبية فقد اعترض مجموعة من عناصر فتح في مخيم جباليا على عدم وجود مرشح على القائمة يمثل منطقتهم التي يبلغ تعداد كوادرها اكثر من 80 ألف منتخب، وهدد بمقاطعة الانتخابات.