الضفة الغربية حالة الطقس

منصات عربية لفحص الحقيقة تؤكد التسريب الذي نشره عكس التيار وتنفي التصريح المنسوب لفدوى البرغوثي.

منصات عربية لفحص الحقيقة تؤكد التسريب الذي نشره عكس التيار وتنفي التصريح المنسوب لفدوى البرغوثي.

10:05

2021-04-07

نشر موقع عكس التيار الاحد 4ابريل/2021 تسريب صوتي للقيادية في حركة فتح شاهيناز وافي وهي تهاجم فدوى البرغوثي زوجة الأسير القائد مروان البرغوثي بألفاظ نابية رداً على ما تم تداوله حول تصريح زوجة البرغوثي ضد العائدين الفلسطينين ووصفهم باللمم، واتهام جبريل الرجوب ومحمود عباس بتمزيق حركة فتح.



أثار التسريب الصوتي العديد من ردود الأفعال في الشارع الفلسطيني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ونقلته عدة صفحات محلية.


فيما  شكتت صفحات اخرى عربية بصحة التصريحات المنسوبة للبرغوثي، والتسريب الصوتي لشهايناز وافي التي ردت على التصريحات بهجوم مضاد.

وتداولت حسابات وصفحات تصريحًا آخر نُسب إلى المحامية البرغوثي قالت فيه "جبريل رجوب شريك عباس في تمزيق وتفتيت حركة فتح".





تناولت صفحة مسبار المتخصصة لفحص الحقيقة وكشف الكذب في الفضاء العمومي الموضوع، وأكدت صحة التسريب الصوتي، وزيف ما نُسب لفدوى البرغوثي من تصريحات حول مهاجمتها للعائدين.

وعندما سال مسبار القيادية في حركة فتح شاهيناز وافي عن التسجيل، قالت "وصلني أنَّ البرغوثي قالت هذا الكلام في جلسة مغلقة، والتسجيل المنشور مقطوع إذ قلت في بداية حديثي أنها في حال قالت هذا الكلام فهذا ردي عليها".

وقالت مسبار في تحقيقها ..


تحقّق "مسبار" من التصريحات ووجد أنّها زائفة ومُختلقة، إذ قالت البرغوثي لـ"مسبار" "لا أعتقد أنّ هناك فلسطينيًا واحدًا من الممكن أن يصدّق هذا الكلام السطحي الضعيف"، مؤكدةً أنّها لا تُفرّق في نظرتها إلى جميع الفلسطينيين فهم بمثابة عائلتها الكبيرة التي تناضل معهم.

وأضافت "أناشدكم ألّا تنجروا الى مربع الشائعات المدمر، ومهما كانت الإساءة لي، فسيبقى خطابي موجهًا ضد الاحتلال الإسرائيلي".

أما عن التسجيل الصوتي للقيادية شاهيناز وافي، فنفت البرغوثي أن تكون تواصلت معها يومًا، متابعة "سامح الله الأخت التي سمعتُ تسجيلها الصوتي، فأنا أؤكد أننا أبناء وبنات وطن وقضية واحدة".


وحول التصريح المسنوب لها عن رجوب وعباس ردت لـ"مسبار" بالقول "هذا تصريح كاذب جملة وتفصيلًا، ولم أقله يومًا".

من جهتها أكدت عضو إقليم فتح في أميركا شاهيناز وافي لـ “مسبار”، أنَّ التسجيل المتداول مجتزأ، موضحة: "وصلني أنَّ البرغوثي قالت هذا الكلام في جلسة مغلقة، والتسجيل المنشور مقطوع إذ قلت في بداية حديثي أنها في حال قالت هذا الكلام فهذا ردي عليها".