الضفة الغربية حالة الطقس

على طريقة الرئيس عباس.. المجدلاني يفصل عضوا بمركزية جبهة النضال بسبب الانتخابات

على طريقة الرئيس عباس.. المجدلاني يفصل عضوا بمركزية جبهة النضال بسبب الانتخابات

01:46

2021-05-03

أفادت مصادر قيادية في جبهة النضال الشعبي أن أمينها العام أحمد المجدلاني فصل عضو اللجنة المركزية للجبهة كمال هماش بسبب تواصل الأخير مع رئيس قائمة "وطن" حسن خريشة بخصوص الانتخابات.


وقالت المصادر القيادية التي رفضت الكشف عن هويتها إن المجدلاني برر قرار فصل عضو المركزية هماش بمساعدة الأخير لـ خريشة في تشكيل قائمة "وطن" المستقلة، وكذلك عدم حضور الاجتماعات الخاصة باللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي والتحريض عليها.


وأوضحت المصادر أن فصل هماش جاء بقرار من المجدلاني ضمن دورة القرارات الصادرة عن اللجنة المركزية لجبهة النضال النضال الشعبي، في الاجتماع الذي عُقد مطلع الشهر الجاري، وشُكلت فيه لجنة من أربعة أعضاء في المكتب السياسي لتقييم مسار العملية الانتخابية.


وكشفت المصادر عن توجه بعض القيادات والكوادر في جبهة النضال الشعبي  لـ المجدلاني من أجل إقناعه بالتراجع عن القرار، موضحين له أنه يجب عدم محاكاة سلوك الرئيس محمود عباس في عملية فصل عضو مركزية فتح ناصر القدوة، لكنه أصرّ على القرار. 


وتوجهنا إلى هماش لسؤاله عن حيثيات قرار فصله من مركزية جبهة النضال الشعبي، لكنه رفض تأكيد أو نفي وجود قرار كهذا، مؤكدا أنه سيصرح بهذا الشأن وغيره في وقت لاحق.


وحصلنا  على وثيقة لـ اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي تؤكد فصل هماش في الاجتماع المذكور.


وبحسب ما جاء في الوثيقة كذلك، فإن اللجنة المركزية قررت الاكتفاء بفترة تجميد محمد عدوان عضو اللجنة المركزية، "على قاعدة الالتزام بتقديم كتاب يوضح عمله وعلاقته بلجنة العمال، واعتبار ذلك بمثابة إنذار نهائي بالفصل".


وحاولنا التواصل مع أمين عام جبهة النضال الشعبي أحمد المجدلاني والناطق الإعلامي باسم المكتب السياسي لجبهة النضال عوني أبو غوش لكن دون رد، فيما رفض عضو المكتب السياسي للجبهة محمود الزق التعقيب على الموضوع.