الضفة الغربية حالة الطقس

أجهزة أمن السلطة تفتح الحرب على النشطاء السياسيين

أجهزة أمن السلطة تفتح الحرب على النشطاء السياسيين

12:36

2021-06-01

عكس التيار 

اجهزة امن السلطة تفتح الحرب على النشطاء السياسين وتشن حملة استدعاءات واعتقالات واسعة في صفوفهم ..
رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة سلسلة من انتهاكات أجهزة أمن السلطة بحق المواطنين، مشيرة إلى أن وقائي السلطة في نابلس استدعى الأسير المحرر الصحفي عبد الرحمن ظاهر للمقابلة صباح اليوم، علمًا بأنه معتقل سياسي سابق.
وأوضحت أن الوقائي في رام الله استدعى الناشط زيد الشعيبي للمقابلة صباح اليوم، كما استدعى وقائي الخليل الصحفي جواد أبو شمسية للمقابلة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
وأشارت إلى أن وقائي السلطة يواصل اعتقال الناشط فراس يوسف من سلفيت لليوم الـ 5 على التوالي، على خلفية منشورات على "فيس بوك"، كما يواصل في سلفيت اعتقال الناشط عاصم ياسين لليوم الـ 4 على التوالي، على ذات الخلفية.
ولفتت إلى أن مخابرات السلطة تواصل اعتقال الشاب أنس القزاز منذ 11 يومًا في سجن أريحا المركزي، بتهمة "الذم الواقع على السلطة".
وأضافت أن مخابرات السلطة تواصل أيضًا اعتقال الطالب في كلية الطب بجامعة القدس حسام العمارين لليوم الـ 8 على التوالي، على خلفية منشور له على "تويتر"، وقد حُرم من التقدم لامتحان مصيري له في الجامعة أمس.
وفي ذات السياق، يواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر مصطفى الخواجا من بلدة نعلين قضاء رام الله لليوم الـ 8 على التوالي في سجن أريحا المركزي، علمًا أنه يتعرض للشبح والتعذيب، وكذلك اعتقال الكادر الفتحاوي صلاح رجب منذ عدة أيام.
كما تواصل مخابرات السلطة اعتقال الشاب مهدي أبو عواد من بلدة ترمسعيا قضاء رام الله في سجن أريحا، بتهمة "تحفيظ القران وقدح مقامات عليا"، علمًا أنه يتعرض للشبح والتعذيب والإهانة من المحققين.
وذكرت لجنة أهالي المعتقلين أن مخابرات السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر أكرم سلمة من رام الله لليوم الـ 7 في سجن أريحا، وكذلك اعتقال كلًا من: عبد الله الشيخ، ومحمود منصور، وسامح الشروف، منذ عدة أيام.
وأفادت بأن أجهزة السلطة اعتقلت مجموعة من المتطوعين في حملة قائمة المستقبل (قائمة دحلان)، عرف منهم: أحمد الدلو، علاء قعقور، عماد عبد العزيز، سمير القواسمي، صباح طقاطقة، محمد عادل أبو سرحان، نزار أبو فنار، محمود مصطفى أبو فنار، شاور شاور، وصلاح جوابرة.