الضفة الغربية حالة الطقس

ما حدث في قضية اللقاحات ليس القضية الأولى التي تثير الرأي وتحدث صخب كبير

ما حدث في قضية اللقاحات ليس القضية الأولى التي تثير الرأي وتحدث صخب كبير

01:08

2021-06-19

عكس التيار 

بالأمس أثارت قضية لقاحات فايزر مواقع التواصل الإجتماعي وهذا تسبب بالضغط الكبير على السلطة ما دفعها للتراجع عن الصفقة وامتصاص الصدمة بالقول أنها لم تكن تعلم بصلاحية اللقاحات وبررت الموقف للخروج من القضية عالشعرة من العجين .
ما حدث بالأمس ليس القضية الأولى التي تثير الرأي وتحدث صخب كبير ولن تكون الأخيرة التي تعمل السلطة في كل مرة على امتصاص الصدمة فيها من خلال الإعلان عن تشكيل لجان تحقيق أو الخروج بمظهر الطفل الوديع الذي ليس له أي مسؤولية .
فحادثة "مقام النبي موسى" ليست بالبعيد ، ماذا حدث في لجنة تحقيقها ؟ وتصريح تطعيم الـ 100 ألف عامل على لسان اشتية" التي ثبت كذبه بعدها وسبقها " قضية زيادة الرواتب التي سربها #عكس_التيار والتي أثارت الرأي العام وسرعان ما امتصت السلطة الصدمة بالإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق لكنه تم اعتماد الزيادات دون أي تغيير لاحقاً .
أضف لذلك أنه كم من عمليات القتل التي حدثت في المحافظات وتم الخروج برواية إما أن الجاني مجهول أو سيتم تشكيل #لجان_تحقيق في جريمة القتل ومع مرور الوقت يظهر أن لجنة التحقيق هذه ما هي إلا أداة لامتصاص غضب الناس وإماتت القضية وأبرز مثال على ذلك كان في قضية قتل الفتاة المغدورة نفيين العواودة والشاب رائد الغروف الذي اتهموا فيها شاب من عائلة البرغوثي تم تبرئته مؤخراً .
الشعب أصبح واعي وليس بالسهل تمرير هذا الأسلوب عليه ، لكنه يمهلكم ليومٍ موعود إقترب أجله .