الضفة الغربية حالة الطقس

منذ قدوم السلطة والخليل تعاني من التهميش والاقصاء وتغذية الاقتتال الداخلي والثأر بين العائلات

منذ قدوم السلطة والخليل تعاني من التهميش والاقصاء وتغذية الاقتتال الداخلي والثأر بين العائلات

20:11

2021-07-29

عكس التيار 

منذ قدوم السلطة والخليل تعاني من التهميش والاقصاء وتغذية الاقتتال الداخلي والثأر بين العائلات حتى يبقى اهلها في دوامة مستمرة من الإلهاء.
لماذاً تحديداً الخليل ؟!
لأن الخليل كانت امبراطورية الصناعات الكبيرة على مستوى الوطن، وهناك من يسعى لكسر هذه الامبراطورية والاعتماد على الاستيراد من الخارج لضمان تحصيل المزيد من الضرائب لصالح السلطة، واحتكار السوق لفئة التجار الكبار المرتبطين بها، وللأسف قفد نجحوا بذلك إلى حد ما.
و لأن الخليل من اكثر المدن الفلسطينية عناداً للاحتلال ومدرسة للثورة و مخرجة الأبطال والفدائيين، فأدراوا كسر تلك الاسطورة النضالية عبر ضخ السلاح واثارة النعرات لتعزيز الاقتتال الداخلي، وبذلك يتثنى للسلطة المحافظة على أمن الاحتلال واقامة اتفاقياتها المخزية بهدوء تام.
و هناك استهداف و تهميش واضح للمدينة والشواهد لا حصر لها ، ليس على المستوى الاقتصادي او السياحي بل على المستوى الصحي والتعليمي وتوزيع الحقائب الوزارية ، رغم انها تحتل مساحة ثلثي الضفة الغربية .
واليوم تجد السلطة ضالتها للهروب من قضية اغتيال نزار بنات وقضية التعيينات والترقيات للمسؤولين و ابنائهم وأقاربهم، عبر خلق أزمة كبيرة وتغذية الاقتتال الداخلي لإلهاء المجتمع بنفسه وادخاله في دوامة جديدة تلهيه عن ما قبلها.
ما يحصل ليس عبثاً !