الضفة الغربية حالة الطقس

كيف توظف السلطة أحداث محافظة الخليل لخدمة أجنداتها ومصالحها

كيف توظف السلطة أحداث محافظة الخليل لخدمة أجنداتها ومصالحها

23:54

2021-08-03

عكس التيار

كيف توظف السلطة أحداث الخليل لصالحها...
في الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة في محافظة جنين بالأعوام 2016و 2017 و2020 وحصلت خلالها اشتباكات مسلحة بين مسلحين راح ضحيتها عدد من المواطنين في المخيم استنفرت الأجهزة الامنية وأرسلت قواتها الى المخيم وفرضت حالة الأمن وفضت الاشتباكات خلال ساعات لأن الأحداث التي شهدها المخيم هددت نفوذ شخصيات مقربة من السلطة بالمخيم.
وفي العام الماضي عندما خرجت عشائر الخليل على دوار بن رشد معتصمة ورافضة لقرارات الأغلاق بسبب جائحة كورونا ومعلنة أنها ستفتتح مصالحها رغم قرارات السلطة، أرسلت السلطة قوة من الأجهزة الأمنية وفضت الاعتصام بالقوة محذرة عشائر الخليل من مخالفة قراراتها.
لكن اللافت أن الأجهزة الامنية اليوم تقف متفرجة أمام ما يحصل في الخليل من فوضى وتدمير للممتلكات نتيجة المشكلة الواقعة بين عائلة الجعبري والعويوي ولم تتحرك لضبط المسلحين ومثيري الفوضى بالمحافظة.
هذا يدل على ان السلطة تستغل الأحداث لخدمة مصالحها حيث تصدت لأحداث أخرى عندما شعرت أنها تشكل خطرا عليها وموجهة ضدها، وتركت ما يحصل اليوم بالخليل دون تدخل ووقفت متفرجة كونها تأتي بعد جريمة اغتيال نزار بنات التي وضعتها بمأزق وتزامنت مع الترقيات والتعينات لأبناء المسؤولين، ما يعني أن السلطة معنية باستمرار حالة الفوضى لصرف الناس عن هذه القضايا وإلهائهم بحالة الفوضى والفلتان القائمة.