الضفة الغربية حالة الطقس

استقالات بالجملة في كوادر حركة فتح بإقليم كوبا

استقالات بالجملة في كوادر حركة فتح بإقليم كوبا

11:54

2018-08-05

عكس التيار - خاص


أعلن عدد من أعضاء قيادات حركة فتح في كوبا استقالتهم من مهامهم التنظيمية رداً على سياسة التهميش واللامبالاة التي تتعامل بها قيادة الحركة.

وعُرف من بين الأعضاء الذين قدموا استقالتهم أمين سر حركة فتح في كوبا زياد خليل النجار "أبو طارق"، وقاموا بنشر نص الاستقالة.

ووفقاً لمصادر خاصة بـ "عكس التيار" فإن المستقيلين نسبوا سبب الاستقالة لتهميش "إقليم كوبا" من قبل مفوض الأقاليم الخارجية للأمريكيتين وعضو المجلس الثوري رائد راتب محمود اللوزي.

وقد اعتذر اللوزي عن زيارة إقليم كوبا مؤخراً بحجة أن الإقليم يضم 13 عضواً فقط ويكفي ذلك بتمثيلهم من أمين السر، مؤكدةً المصادر أنه إضافة للأسباب السابقة حيث يتجاهل المجلس الثوري التواصل مع الإقليم لتوجيه التعليمات والتكليفات التنظيمية.

وذكرت المصادر أن طلب الاستقالة الذي قدمه أعضاء إقليم كوبا قد شمل دعوة مفوضية الأقاليم الخارجية لزيادة الاهتمام بالإقليم نظراً لوجود 4 فصائل تتبع لليسار الفلسطيني تنشط في كوبا وتنافس التنظيم.

وسبق أن قدم قادة في أقاليم وأعضاء في المجلس الثوري في أماكن وأوقات مختلفة نظراً للسياسة التي تتبعها قيادة التنظيم والمجلس الثوري مع عناصر التنظيم من تهميش وعدم مراعاة واهتمام.