الضفة الغربية حالة الطقس

هدية قدمتها أمل فرج المهيمنة على ديوان الرقابة لزوجها ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات

هدية قدمتها أمل فرج المهيمنة على ديوان الرقابة لزوجها ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات

19:07

2021-10-12

تقرير ديوان الرقابة الإدارية والمالية هدية قدمتها أمل فرج المهيمنة على ديوان الرقابة لزوجها ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات ..

لم يتوقع أحد أن تقوم جهة رسمية كديوان الرقابة الإدارية والمالية بالكشف عن قضايا فساد خطيرة داخل مؤسسات السلطة الرسمية، ولكن عندما يكون المهيمن على ديوان الرقابة أمل فرج زوجة رئيس المخابرات ماجد فرج فللحكاية وجه آخر.

أمل فرج،تشغل منصب نائب رئيس الديوان، اذ تم تعينها بدرجة وكيل وزارة ومنحها جيب Land Rover وشوفير، بعد إقالة سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة "سابقاً"، العاملين هناك يتعاملون مع أمل فرج وكأنها هي المسئول الفعلي، وبينما يغيب رئيس الديوان عن الكثير من تفاصيل العمل، تكون حاضرة وبقوة فيه.

و يعتبر زوجها ماجد فرج أحد أهم المتصارعين على خلافة أبو مازن، ويمتلك القدرة على اختراق أي مؤسسة داخل السلطة، ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنها، بحكم منصبه كرئيس لجهاز المخابرات.

اختار التقريرُ عدداً من ملفات الفساد ، داخل مرافق هامة بمؤسسات السلطة، يستطيع فرج من خلاله إخضاع شخصيات رسمية للمحاكمة، وإزاحتها من منصبها بالقانون، ليتسنى له السيطرة على بعض المرافق الهامة ، من مؤسسات رسمية ودوائر حكومية، من خلال تسلل المحيطين به لإدارة تلك المرافق، وبالتالي إحكام سيطرته على السلطة بعد غياب أبو مازن