الضفة الغربية حالة الطقس

راديو علم يرد على قرار الحكومة بشان تحويلها لإذاعة تعليمية فقط.

راديو علم يرد على قرار الحكومة بشان تحويلها لإذاعة تعليمية فقط.

10:40

2021-11-25

بعد إبلاغ وزارة الإعلام إدارة إذاعة علم في مدينة الخليل بأنه "يمنع عليها الحديث في مواضيع سياسية أو اقتصادية"، بحجة أنها "إذاعة تعليمية" تتبع لجامعة.

ردت مديرة  البرامج في الإذاعة، عرين أبو شرار، و أكدت أن "علم" لديها ترخيص، مشيرة إلى أن الإذاعة تعاملت مع القوانين بشكل سليم ولم تخالف ما ورد في الترخيص.

وحول المبرر الذي استندت إليه الوزارة باتخاذ القرار، قالت أبو شرار إن "هذا السؤال من المفترض أن يوجه لوزارة الإعلام، ليس لدينا علم بالمبرر والسند. خاصة أن إذاعة علم  مرخصة. مع الإشارة الى أن الإذاعة لم تبلغ بهذا القرار في سنوات سابقة، وتم تبليغنا شفويا من قبل ريمان أبو الرب، مديرة دائرة المرئي والمسموع في وزارة الإعلام".

والمعلوم أن أي وسيلة إعلام ترفض التبعية لجهاز المخابرات و سياساته يتم محاربتها وملاحقتها وإرهابها بشتى الطرق ..

وفي السياق قال المذيع في الإذاعة محمد الاطرش " أعمل في إذاعة علم منذ 9 أعوام، هي مدرستي التي تعلمت فيها كيف أكون صحفيًا يحترم الناس ويعمل لأجلهم... سياسة علم علّمتني الحقوق والواجبات، دفعتني بقوة نحو رفع الصوت، وكلما خِفت، كانت تصيح وتقول: ارفع أكثر .. علم التي لا نخطئ فيها، حرصًا وخوفًا، فالخطأ محرّم، حتى وإن كان واردًا، علم أحب الأماكن إلى قلبي، وأكثر الأماكن إخلاصًا لي في مسيرتي...بقرار، وشحطة قلم، تحاول وزارة الإعلام أن تأتي برأس علم، لأنها رفضت الضغوط وما زالت، ورفضت التبعية وما زالت، وتصر على أن تبقي على إعلامٍ حر رغم كل شيء. بكامل الثقة، سيستمر الصوت، كما كان، وأكثر "