الضفة الغربية حالة الطقس

بطريقةٍ مستفزة ... تلفزيون فلسطين يتراقص على أوجاع شهداء غزة

بطريقةٍ مستفزة ... تلفزيون فلسطين يتراقص على أوجاع شهداء غزة

06:25

2018-08-09

عكس التيار - خاص


من جديد حالة من الاستهجان والاستغراب سادت عدداً من النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تجاهل التلفزيون الرسمي الفلسطيني المعروف "بتلفزيون فلسطين " للأحداث التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، من قصف مستمر لمنشئات ومباني في قطاع غزة وسقوط الشهداء ، واعتداءات الاحتلال على المواطنين، وحملة الاعتقالات التي تشنها في الضفة الغربية.

في الوقت الذي تقوم به غزة بتشييع عدد من شهدائها الذين قضوا بالأمس في اعتداءات الاحتلال ، وحالة الغضب والاحتقان التي تسيطر على المواطنين بفعل الاجرام الصهيوني، يقوم التلفزيون الرسمي الفلسطيني ببث مشاهد رقص وأغاني ضمن مهرجان ليالي بيرزيت ، متجاهلاً بذلك كل ما يدور على الساحة الفلسطينية من أحداث مهمة، في غياب واضح لأدنى قواعد العمل الإعلامي المهني.

حيث علق الإعلامي الكبير والمحلل السياسي من غزة عدنان أبو عامر على هذا الموضوع في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على الفيس بوك قائلاً: " على وقع تشييع شهداء غزة اليوم؛ تلفزيون فلسطين الرسمي يبث الأغاني والرقص ... عجز القاموس والله". وفى تعليق آخر للصحفي الفلسطيني في قناة الجزيرة تامر المسحال على تلك الواقعة حيث قال: " لست من هواة النقد والتنظير على الآخرين لكن عيب على تلفزيون يحمل اسم الوطن أن يقدم ليالي غناء على الهواء مباشرة بينما جزء من الوطن يئن تحت قصف الاحتلال .. ".

ويُرى أن الشئون الفلسطينية بشكل عام بات لها حظ من التغطية والاهتمام في القنوات الأخرى أكثر من تلفزيون فلسطين الذي يتبنى نظرة شمولية للأمور الداخلية، وطريقة تناوله المواضيع التي تحصل في الضفة بشكل مختلف عن غزة، الأمر الذي أفقده مصداقيته في تغطيته للأحداث الداخلية.