الضفة الغربية حالة الطقس

بالوثائق .. مجلس الوزراء يقر زيادة رواتب رئيس الوزراء والوزراء دون سند قانوني

بالوثائق .. مجلس الوزراء يقر زيادة رواتب رئيس الوزراء والوزراء دون سند قانوني

05:57

2019-05-28

عكس التيار - خاص

في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تروجها السلطة وفي ظل الخصومات على صغار الموظفين في الدوائر الحكومية وإحالات التقاعد بالجملة التي تقوم بها السلطة لأصحاب الرواتب المتدنية وتركها لأصحاب الرواتب العليا ، إضافةً لجملة من التحذيرات التي تخوّف من انهيار السلطة بسبب هذه الأزمة المالية .

حصل موقع "عكس التيار" على وثائق حصرية شملت مرسوماً صادراً عن مجلس الوزراء ممثلاً بأمينه العام الدكتور أمجد غنام يفيد طلب المجلس من هيئة التقاعد الفلسطينية ممثلاً بالدكتور ماجد الحلو لزيادة رواتب الوزراء ورئاسة الوزراء 2000 دولار على الراتب الأساسي ليصبح 6000 دولار لرئيس الوزراء و5000 دولار للوزير .

والخطير في هذه الوثائق هو بدء صرف الرواتب بالتعديل الجديد بأمر مباشر من وزير المالية دون تعديل القانون الأساسي مستغلاً الفراغ القانوني في غياب المجلس التشريعي ، وهو ما يعتبر غير قانوني ومخالفة واضحة للقوانين ، إضافة لإقرار الزيادة وبدء صرفها دون الإعلان في الإعلام الرسمي للحكومة وهذه مخالفة أخرى أيضاً للقانون .


يُشار أن الوزير يكلف الدولة شهرياً 13 ألف دولار يشمل كل مستلزماته من نثريات وأمن وغيره ومع الزيادة يصبح تكلفته 15 ألف دولار .