الضفة الغربية حالة الطقس

علاوات في المحافظات الشمالية يقابلها تقاعد قسري في المحافظات الجنوبية

علاوات في المحافظات الشمالية يقابلها تقاعد قسري في المحافظات الجنوبية

19:17

2018-08-29

عكس التيار - خاص


ذكرت مصادر مطّلعة أن الرئيس أبو مازن أصدر قبل قليل قرارا رئاسيا بصرف علاوة مالية إلى كل من يحمل رتبة لواء فما أعلى في كافة الأجهزة الأمنية في المحافظات الشمالية وذلك اعتباراً من تاريخ التاسع عشر من شهر أغسطس لعام ٢٠١٨.

وكشفت المصادر أن العلاوة المالية الجديدة للرتب السامية تتراوح بين ٣٤٠٠ شيكل إلى ٤٩٠٠ شيكل وسيبدأ صرفها من راتب الشهر الجاري.

ورجحت المصادر أن قرار صرف العلاوة جاء بعد توصيات عاجلة أرسلها اللواء ماجد فرج للرئيس بضرورة تعزيز العلاقة الاقتصادية والسياسة الأمنية مع ضباط الصف الأول في الأجهزة الأمنية في ضوء معلومات عن وجود تكتلات داخل الأجهزة الأمنية تعود بالولاء لمراكز القوى داخل حركة فتح وتستعد للتحرك وفق أجندتها لمرحلة ما بعد الرئيس أبو مازن.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت الأسبوع الماضي عن قيام مجموعات في السلطة بتكديس السلاح للتأثير على بورصة خلافة الرئيس عباس.

وقد ذكرت وكالات أنباء محلية نقلاً على لسان الناطق الرسمي باسم حركة فتح منير الجاغوب في إجابته عن التساؤل حول العلاوة الجديدة للرتب السامية فأجاب: إنها صحيحة ولكنها في سياق الاستحقاق المالي لتلك الرتب وليس من أجل شراء الولاءات.

يذكر أن هذه العلاوات لأصحاب الرتب السامية تأتي بعد إجراءات عقابية تفرضها السلطة على أبناء قطاع غزة كافة، تتضمن خصومات وتقاعد قسري بالجملة بحجة أزمة مالية تمر بها السلطة .